May 13, 2013

نحتفل بتاريخ ستروين ميهاري الزاخر

نحتفل بتاريخ ستروين ميهاري الزاخر

نحتفل بتاريخ ستروين ميهاري الزاخر

لم تشبه السيارة أياً من أقرانها و كانت مصنوعة من البلاستيك. و لم يكن هذا البناء الاسطوري قابل للتجويف. و كان يمكن بناؤها بألوان زاهيية دون الحاجة للطلاء. فهو ابتكار سابق لعصره من حيث تقنية ABS التي تستخدم حالياً لصناعة قطع قوية مثل المصدات و الأجنحة الأمامية.

و لقد تم تسمية السيارة نسبة لسلالة جمال معروفة لسرعتها و تحملها. فهي سيارة تتحمل المناخ الحار، حيث أن تصميمها يوفر للركاب مناخ بارد قبل اختراع مكيف بالسيارة. كما كان يُطوى الزجاج الأمامي للاستمتاع بالهواء.

و كان للنسخة الأولى منها عجلات أمامية مثل التي وُجدت بالسيارة Dyaneو السيارة 2cv. و في عام 1979 تم إطلاق السيارة الـ4X4 و التي اثبتت تحملها. و لقد تم تصنيع 1300 سيارة 4X4 فقط من إجمالي الـ150000 سيارة ميهاري التي تم تصنيعها. كما أن وزنها الخفيف جعل منها السيارة الأمثل لاستخدام الجيش الفرنسي.

و لقد شاركت السيارة في بعض سباقات التحمل الأكثر قسوة في العالم، بما في ذلك رالي لييج-داكار-لييج عام 1969 و سباق باريس-كابول-باريس عام 1970 و سباق باريس-برسيبوليس-باريس عام 1971. كما قدمت الميهاري الدعم الطبي لسباق باريس-داكار عام 1980 باعتباراها سيارات إسعاف.

توقف إنتاج السيارة عام 1987، و يمكن لزوار معرض C_42 رؤية المساحة المخصصة لتاريخ الميهاري الحافل.