السيارات الرياضية

Légende ci-dessous
السيارات الرياضية

اختبارات التحمل

01_histoire_sport_epreuvesendurance

إن الأرقام القياسية الشهيرة لقوة التحمل والتي وضعتها سيارات Rosalie في مضمار سباق Linas-Montlhéry تم تنظيمها من قبل مصنع زيوت التشحيم Huiles Yacco. شاركت ثماني سيارات في السباق في الفترة بين أكتوبر 1931 ويوليو 1935، إلى جانب ما لا يقل عن 358 رقم قياسي دولي و 192 رقم قياسي عالمي.

إن كافة السيارات التي تحولت إلى مقاعد فردية كانت موديلات C6 أو 15CV وجاءت مزودة بمحرك 6 أسطوانات بصصرف النظر عن Petite Rosalie ( 8CV بمحرك 4 أسطوانات) و Rosalie VII (7CV Traction Avant) و Rosalie IX و 11CV Traction Avant Légère التي أنهت منافسة التحمل 100000 كم بين مارس ومايو من عام 1936.

كما تواجدت سيارتان أخرتان من ستروين لاحقاً ضمن سباق السرعة و هم سيارة Spéciale بمحرك الديزل الجديد الذي اُستخدم مع السيارات التجارية في عام 1937، وسيارة Barbot Spéciale المستندة إلى 2CVA في عام 1953.

الراليات

02_histoire_sport_rallyes_capture

نظمت ستروين أول ظهور لها في رالي رسمي بسيارة DS المزودة بنظام التعليق hydropneumatic غير العادي وبنجاح كبير. تبعت ذلك سيارة SM ثم سيارة CX من بعدها، والتي صنعت لنفسها اسماً في رالي باريس داكار في نهاية عام السبعينات. و بين عام 1990 و1997، احتلت ستروين أعلى المراكز في كأس العالم لرالي Cross-Country باستحقاق لربط خمسة أسماء من مصنعيها مع اسم رالي ZX Rallye Raid. وفي مضمار البحث عن تحديات جديدة، شاركت ستروين في رالي عام 1998 بسيارة Xsara وحصلت على أول فوز لها في طريق الراليات.

وفي عام 2001، وضعت ستروين أنظارها على بطولة العالم  للراليات، مستهدفةً المركز الأول ببطلها سيبستيان لوب. وفي عام 2009، وعلى الرغم من الانقطاع الكائن في عام 2006، كانت ستروين تمتلك مسميات لخمسة من مصنّعيها.

بطولة العالم للراليات

03_histoire_sport_wrc_capture

بعد موسم من الاختبارات في البطولة الفرنسية، جاء أول ظهور لستروين في بطولة العالم للراليات عام 2001. وباتجاه نهاية الموسم، ظهر بطل واعد للمشاركة في رالي San Remo. وبوصفه بطلاً هادئاً ومتمكناً، احتل سيبستيان لوب  المركز الثاني على منصة التتويج.

يمضي التاريخ نحو الانتصارات ولا شيء يحد منها. فمن خلال شراكة لا يمكن بترها، صعدت كل من ستروين و لوب/ايلينا إلى القمة. وفي عام 2003، حصلت ستروين على أول تتويج ضمن مراكزها الأولى الخمسة التي احتلتها عالمياً. وفي السنة التالية، فاز سيبستيان لوب و دانيال ايلينا بالمركز الأول في مجموعة من ستة ألقاب متتالية. ومنذ ذلك الحين، اتخذت سيارة  C4 WRC مكان سيارة Xsara WRC بنفس النجاح والتفوق.