السيارات التجارية

Légende ci-dessous
السيارات التجارية

الشاحنات

01_histoire_vehiculesutilitaires_camions_capture

وصلت أول شاحنة لستروين إلى الأسواق في أكتوبر عام 1926، حيث ظهرت ولأول مرة شاحنة B15 بحمولة 1000 كجم. كما تم إطلاق عدد من الموديلات الأخرى بالأسواق في الثلاثينات وشمل C4 و C6، ثم تبع ذلك موديلات Type 29 و T32 و T23 و T45.

استمر نجاح هذه السيارات حتى الخمسينات نظير قوتها الكبيرة وجدارتها. وفي سبتمبر من عام 1953، تم تصميم مقصورة جديدة، إلا أن اسمها قد تغير من T45 ليصبح T55، ثم بعد ذلك T46, T47, T48 أو T60، استناداً إلى نوع الموديل والمحرك.

تم تعديل شكل السيارات في أكتوبر عام 1965عندما تبنت شكل مقصورة سيارة Belphégor المعروفة. و  توقفت ستروين عن إنتاج الشاحنات في عام 1973 بعد إطلاق مجموعة جديدة مع Berliet عام 1969.

السيارات العائلية الكبيرة

02_histoire_vehiculesutilitaires_fourgons_capture

في يونيو عام 1939، بدأت ستروين ثورة هادئة في فئة السيارات التجارية الخفيفة بطرحها لسيارة الفان TUB بهيكلها الخارجي المكون من قطعة واحدة وخاصية الجر الأمامي والعتبة المنخفضة والأبواب الجانبية المنخفضة، حيث مهّد كل ذلك الطريق للسيارات التجارية الخفيفة الحديثة.

تم إطلاق الفئة H بعد نهاية الحرب (في أغسطس عام 1948) بناءاً علىالبخبرة المكتسبة من التصميمات السابقة. و تتمتع الفئة H، إلى جانب القوة والمتانة، بتاريخ طويل انتهى عند توقف إنتاجها في 14 ديسمبر 1981. تم استبدالها بموديل C35 في عام (1974 – 1991)، بينما تم إطلاق الموديل الجديد C25 في يناير 1974.

تم استبدال الموديلان C35 و C25 بـ Jumper/Relay و Jumpy/Dispatch في مارس عام 1994 وأكتوبر 1995 بالترتيب.

و وصل الجيل الثاني من الموديلات للأسواق في يونيو عام 2006 فيما يختص بسيارات Jumper/Relay ويناير 2007 لسيارات Jumpy/Dispatch.

السيارات العائلية الصغيرة

03_histoire_vehiculesutilitaires_camionnettes_capture

دأبت ستروين على بيع السيارات التجارية الخفيفة، حتى أن سيارة 10HP التي تم إطلاقها في عام 1919، كان لديها بديل تجاري. و لقد استمرت سيارات B2, 5HP, B12, B14, C4, C6, 8CV, 10CV وحتى Traction Avant (11CV) في العشرينات و الثالثينات في إنتاج خط سيارات تجارية بنجاح.

وبعد الحرب العالمية الثانية، جاءت مشاركة الفان 2CV، و بيعت ضمن تشكيلة الموديلات التي أنتجت في الفترة بين عام 1951 و 1978، ثم استبدلت بموديل Acadiane. وهذا الموديل الذي تم تصميمه على غرار Dynane، ظل قيد الإنتاج حتى عام 1987.

من ناحية أخرى، كان أول ظهور لموديل C15 في عام 1984. وكنتاج لنجاحها، تم استبدال سيارة C15 بسيارة Berlingo  في عام 1996، ومع ذلك فقد استمرت C15 في المضي قدماً حتى عام 2006.

تتضمن المجموعة الحالية من السيارات التجارية الخفيفة الفئة الأولى من Berlingo وNemo والتي تم إطلاقها عام 2007، في حين تم إطلاق الفئة الثانية من Berlingo عام 2008.