الهوية

تكنولوجيا مبتكرة
في ذكرى مولد مؤسسها، كشفت ستروين يوم 5 فبراير، 2009 النقاب عن شعارها الجديد “تكنولوجيا مبتكرة”. إن التكنولوجيا المبتكرة تكمن وراء قوة أداء ستروين، فهي في بحث مستمر لعكس كافة تفنيات ستروين في أعين العالم.
لقد بُني الإبداع لشخصية ستروين، فالتقنية ما هي إلا موضوع أساسي عند صُنّاع السيارات، والتقنية المبدعة تعني أكثر من زيادة الخبرات العلمية والتكنولوجية، إنها تعني إيجاد حلول غير متوقعة لسيارات وخدمات جديدة.
وكونه أكثر من مجرد شعار، فإن “التكنولوجيا المبتكرة” تعكس وعود ستروين.
أندرية ستروين
ولد في الخامس من فبراير من عام 1878، و يعتبر واحداً من أهم الشخصيات في صناعة السيارات. فرنسي الأصل، سافر إلى الولايات المتحدة وعاد بطموحات عالمية لشركته، و لاشك في أن رؤيته المتميزة تفسر موهبته.
كان عمره 24 عاماً عندما أسس أول شركة له، La Société des Engrenages Citroën، ثم ما لبث أن حولها إلى شركة تختص بصناعة السيارات بعد الحرب العالمية الأولى. و كان طموحه أن يصنع سيارات بأسعار في متناول اليد وأن تُتاح للاستخدام اليومي.
توفي في يوليو من عام 1935، تاركاً رؤيته الجريئة وموهبته التي تركت أثراً حتى اليوم.
شعار الشارة المزدوجة
في زيارة إلى بولندا عام 1900، اكتشف اندريه ستروين عملية تقطيع للمعدات مبنية على تصميم في شكل شارة، و رأى هذه التقنية كوسيلة مفيدة للتصنيع في بداية حياته المهنية. قام بشراء ترخيص لبناء مصنع وأسس أول شركة له باسم La Société des Engrenages Citroën.
في عام 1919، وعندما بدأ الدخول في مجال صناعة السيارات، اختار اندريه ستروين بطبيعة الحال شكل الشارة المزدوجة كشعار له. ثم تغير الشعار على مر السنين، إلا أنه حافظ على لونيه الأزرق والأصفر حتى عام الثمانينات عندما اختارت الشركة الشعار الأبيض على خلفية حمراء لمظهر أكثر ديناميكية.
في عام 2009، خرج الشعار عن المألوف ليأخذ مظهراً ثلاثي الأبعاد بكل وضوح وقوة وغِنى.